القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بيع خدمات تصميم الفيديو على خمسات؟

 
مصممي الفيديو وبائعي الخدمات على موقع خمسات هم أشخاص موهوبين استطاعوا بدء العمل الحر من خلال استغلال مهاراتهم, في كسب المال وتحقيق دخل شهري لا بأس به وهم في منازلهم. 


خمسات واحدة من المواقع العربية الأكثر شهرة لدى الفريلانسر, والتي من خلالها يبيعوا ويقدمون خدماتهم للأخرين, حتى يستطيعوا تحقيق أرباح حقيقية منه. 


في هذا المقال ستتعلم كيف تبيع خدمات تصميم الفيديوعلى موقع خمسات. 


لكن قبل أن نبدأ ما هو موقع خمسات؟ 
خمسات هو موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة, اي انك تستطيع شراء اي شيء مقابل 5$ فقط, وهذا هو السبب في أن موقع خمسات إكتسب شهرته وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة قليلة من الوقت. 
تأسس موقع خمسات عام 2010 واستطاعت شركة حاسوب بعد ذلك  شراء وامتلاك الموقع من شخص يدعى رؤوف شبايك, ومنذ ذلك الوقت خمسات أصبحت منصة إلكترونية أساسيه لأصحاب الأعمال الحرة. 


كيف تصمم فيديوهات من أجل بيعها على موقع خمسات؟ 
خمسات هو أفضل موقع عربي تستطيع إستخدامه من أجل بيع الفيديوهات التي تصممها خاصة  في ظل الطلب المتزايد على مقاطع الفيديو من أصحاب قنوات اليوتيوب والمشاريع الجديدة. 


العمل كـ فريلانسر في مجال الفيديوهات لا يقتصر فقط على المحترفين يمكن لأي شخص تصميم وإنشاء مقاطع الفيديو طالما أنه تدرب بشكل جيد على إستخدام برامج تحرير الفيديوهات و إتباع بعض النصائح التي سنذكرها الآن.


استخدام برنامج جيد لتحرير الفيديو
اختر دائما برامج تحرير الفيديو التي توفر لك عدد كبير من الأدوات والخصائص كي تستطيع تصميم فيديو إحترافي وتطبق كل الأفكار التي تأتي إلى مخيلتك دون أي قيود. 
إذا كان الأمر مختلط عليك بشأن الأختيار الصحيح, أنا شخصيا قمت بتجربة برنامج Wondershare Filmora وهو برنامج أكثر من رائع وسهل الاستخدام وله مميزات كبيرة, وتستطيع من خلاله تحميل التأثيرات والموسيقى وأشياء أخرى كثيره ستحتاج إلى إستخدامها أثناء إعداد الفيديو. 


تحرير الفيديو 
يخطئ بعض المصممين في إنشاء فيديوهات خالية من المقدمة والنهاية وبعض التفاصيل الأخرى التي يتم إضافتها لمحتوى الفيديو. 


الانترو والنهاية يجب إدراجها في أي فيديو على أن لا تتخطى كلا منهما 3 ثواني, مع إستخدام الخطوط والعناوين والصور المصغرة في محتوى الفيديو بشكل منظم وغير عشوائي حتى يستطيع المشاهد رؤية المحتوى بشكل واضح, على الرغم من أنها لمسات صغيرة لكن دمجها في الفيديو يعطي مظهر إحترافي له.


 اختيار الألوان
حاول دائما اختيار الألوان التي تتوافق مع خلفية الفيديو ومع الشعار, خاصة الألوان المستخدمة في النصوص الكتابية, لأن تنسيق الألوان يجعل الفيديو أكثر وضوحا وتباين. 


ضبط النصوص 
إذا كان الفيديو يحتوي على أي نصوص ننصح بإستخدام الخطوط الواضحة سهلة القراءة واختيار حجم مناسب للخط, بحيث يبدو واضح ومريح للعين. 
مع التأكد من أن النصوص تظهر بشكل كامل, إذا كان النص طويلا حاول تقسيمه على عدة أسطر وتوسيطه, أو نقله إلى موضع أخر أهم شىء أن لا لا يغطي على الفيديو ولا يفقده مظهره الجمالي. 


الصور والمقاطع 
أثناء تصميم الفيديو وإنشاءه قد تحتاج إلى إدراج بعض الصور ومقاطع الفيديو, التي تعبر عن محتواه, ولنفترض أنك تصمم الفيديو من أجل تقديم بعض النصائح قبل شراء سيارة من نوع BMW على سبيل المثال. 


هنا ستحتاج إلى إدراج صور ومقاطع تخص نوع وطراز السيارة التي يتحدث عنها الفيديو لا أن تأتي بطراز اخر وتضع صورا له .
 
 أنت لست هاوي كي تدرج صور ليس لها علاقه بمحتوى الفيديو بل أنت هنا لتصبح محترفا وبالتالي لا تفوت اي نقاط صغيرة حتى ولو لم تكن ظاهرة بشكل كبير فالمشاهد يركز على أقل التفاصيل. 


حاول اختيار الصور ذات جودة عالية وابتعد تماما عن إستخدام الصور الضعيفة والغير واضحة, وفي نفس الوقت إذا كنت تصمم الفيديو من أجل بيعه بالتأكيد لن يقبل المشتري بفيديو ردىء. 


بعد أن تعرفنا على كيفية تصميم الفيديو لننتقل إلى النقطة الأخرى وهي:

كيف تبيع خدمة تصميم فيديو على Khamsat؟ 
كما هو معروف موقع خمسات لا يقبل بتقديم الخدمة الرئيسية بأكثر من 5 دولار, ولكنه يتيح إضافة تطوير للخدمة حتى يستطيع مقدمي الخدمات الحصول على أموال أكثر من خلال خدمتهم قد تصل إلى 200 دولار إذا كنت بائع نشيط أو مميز أو موثوق. 


وبما أنك ستحصل على 4 دولار مقابل تنفيذ الخدمة خمسات ستأخذ عمولة 1 دولار لكل من المشترى والبائع, وهنا تقديم خدمة تصميم فيديو مقابل خدمة واحدة قد تجد أنها غير مجزية صحيح؟ 


أنا معك في أن ال 4 دولار التي ستحصل عليها مقابل تقديم الخدمة لا تستحق كل الجهد المبذول على مدار 24 ساعة, وهنا أنت بحاجه لأن تبدأ في عرض ما تقدمه مقابل خدمة دون أن تحتاج تلك الخدمه منك إلى الكثير من العمل  كيف ذلك؟ 


سأحاول توضيح الأمر بشكل مبسط ولنفترض أنك تريد بيع خدمة تصميم فيديو على أن يكون الفيديو مثلا 10 دقائق وأنت ترى أن السعر المناسب لبيع تلك الخدمة هو 20 دولار على سبيل المثال. 


هنا ستضع الخدمة الأساسية هي تصميم فيديو إحترافي مدته دقيقة واحدة مقابل طلب خدمة واحدة, وتضع 3 تطوير اخرى للخدمة التطوير الأول مقابل 5 دولار والتطوير الثاني مقابل 10 والتطوير الثالث مقابل 15. 
في هذه الحالة ستجد أن معظم الأشخاص سيتواصلون معك إذا أرادوا عدد دقائق أكبر للفيديو المطلوب تصميمه. وبالتالي إذا طلب المشتري منك أن تصمم فيديو مدته 10 دقائق ستطلب منه شراء التطوير الثالث وهي 15$ + سعر الخدمة الأساسي 5$. 


كيف تقوم بإضافة خدمة جديدة على موقع خمسات
لكي تستطيع عرض الخدمة ستحتاج إلى إضافة خدمة جديدة بعد الدخول إلى حسابك على موقع خمسات بالضغط على كلمة خدمة جديدة في الشريط العلوي كما موضح بالصورة التالية: 
ستجد أن الموقع إنتقل بك إلى صفحة أخرى ويطلب منك إدخال بعض البيانات من أجل إنشاء الخدمة الجديدة. 


في خانة ماذا ستفعل مقابل 5 دولار قم بكتابة عنوان واضح وليكن "تصميم الفيديوهات بكل إحترافية وبجودة عالية" حاول أن تجعل عنوان الخدمة قصير وجذاب. 


في التصنيف إختر "تصميم" وفي القائمة الفرعية بجانبها إختر"تصميم عروض فيديو". 
 
أما في وصف الخدمة قم بكتابة التفاصيل بمنتهى الوضوح وما هي المميزات التي سيحصل عليها العميل إذا طلب الخدمة, يمكنك كتابة الوصف بشكل يحفز الأخرين على شراء الخدمة, ولكن إحذر من كتابة تفاصيل قد تكون غير قادر على تنفيذها حتى لا تتعرض للتقييم السلبي من قبل المشتري. 


لديك عدد محدد من الكلمات تستطيع إستخدامها في الوصف, لذلك قم بتسليط الضوء على الكلمات الرئيسية والضرورية فقط وقم بعرض سابقة أعمالك إن وجد.


بالنزول قليلا ستجد خيار يتيح لك إضافة صورة للخدمة, إذا إستطعت تصميم الصورة بحيث تصبح مميزة ولافته للأنظار قم بذلك, إذا لم تستطع أو ليس لديك خبرة إبحث في جوجل واختر الصورة المناسبة. 


في خانة الكلمات المفتاحية قم بكتابة كلمات قصيره تساعد المشترين في العثور على الخدمة عند قيامهم بالبحث عن خدمات التصميم. وتكون بهذا الشكل : 
 
5 كلمات مفتاحية مختارة بعناية كافية و ستساعد كثيرا في ظهور الخدمة لدى الأخرين عند القيام بالبحث عنها أو في الإقتراحات التي يعرضها الموقع أسفل الخدمات الأخرى المشابهة لها. 


في مدة التسليم إختر الوقت المناسب لتنفيذ الخدمة, ويفضل ان تعطي لنفسك الوقت الكافي لأن بعض المشترين يطلبوا الخدمة بناءا على مدة التنفيذ وفي حال تأخرت عن وقت التسليم قد يضطر المشتري إلى إلغاء الخدمة هذا إن لم يعطيك تقييم سلبي يؤثر على مبيعاتك لاحقا وسيقلل من ثقة المشترين الجدد. 
في النهاية وفي خانة تعليمات للمشتري قم بإضافة اي تفاصيل ستحتاج إليها من أجل تصميم الفيديو وستظهر كل هذه التفاصيل للمشتري بعد طلب الخدمة. 


الأن قم بالضغط على أضف الخدمة ليتم مراجعتها من قبل فريق موقع خمسات, وخلال فترة المراجعة تستطيع التعديل عليها كما تريد.
 
 بمجرد أن يجد مشرفي موقع خمسات أن الخدمة لا تحتوي على أي شيء مخالف لسياسة الموقع سيتم قبولها لتبدأ في جني المال وتحقيق الربح من خلالها. 


نصائح سريعة 
1- التعامل بجدية ومراعاة ضميرك أثناء تنفيذ الخدمة. 
2- الرد بشكل فوري على جميع الرسائل والاهتمام بالعميل. 
3- التواجد بشكل يومي على موقع خمسات سيساعد في بيع خدمتك. 
4- الدخول على قسم الطلبات غير الموجودة والبحث عن المواضيع المعروضة التي لها علاقة بتصميم الفيديو وقم بوضع تعليق يخبر صاحب الموضوع بأنك تستطيع تنفيذ خدمته. 
5- الإبتعاد عن الكتابة بالعامية أو الانجليزية دائما استخدم اللغة العربية الفصحى في موقع خمسات لتجنب الحظر.
إذا كنت صاحب موقع أو قناة يوتيوب استخدمهم من أجل الترويج لخدمتك, وقم بالنشر على صفحتك الشخصية على فيسبوك حتى يستطيع أصدقائك وأقاربك الإطلاع على الخدمات التي تقدمها. 
reaction: